مقالات عقارية

الليرة التركية تواصل ارتفاعها مقابل الدولار الأمريكي

توقعات لاستمرار ارتفاع الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي ...

أعلن موقع "DailyFX" المتخصص في أخبار المال والتداول أن تواصل الليرة التركية تحقيق مكاسب مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة، وأن تصل قيمتها إلى 4.64 ليرة مقابل الدولار. 

وصرح المحلل محمود القدسي في مقال بالموقع إن الليرة التركية قد تحقق مزيدا من المكاسب أمام الدولار، حيث تبني العملة الدعم على المستويات الرئيسية.

وأضاف أن بائعي الدولار مقابل الليرة تولوا مسؤولية هذا الأسبوع، وهو ما يدل على بداية محتملة لزخم الاتجاه الهبوطي للدولار نحو 5.54 مقابل الليرة. 

وأوضح أن مؤشر القوة النسبية للدولار الليرة انخفض بشكل حاد إلى أقل من 50 يوم الثلاثاء الماضي بعد أن بقي ثابتًا بالقرب من 65، مما يشير إلى اتجاه هبوطي محتمل في الدولار مقابل الليرة.

وانخفض زوج "دولار-ليرة" خلال تعاملات الثلاثاء إلى أدنى مستوى له منذ شهرين حيث وصل إلى مستوى 5.65، وعلى الجانب الآخر ارتفعت قيمة الليرة التركية وذلك نتيجة لعدة عوامل منها المحلية ومنها ارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي PMI وزيادة مبيعات التجزئة، واستمرار انخفاض التضخم، وزيادة الصادرات بنسبة 2.9٪، وذلك بالإضافة إلى أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي GDP للفترة من نيسان/ أبريل إلى حزيران/ يونيو تشير إلى تحسن الأحوال الاقتصادية.

وقد فقدت الليرة التركية 30 ٪ من قيمتها العام الماضي، حين وصل سعر الدولار إلى 7.22، لكن الخسائر التي تحققت حتى الآن هذا العام كانت محدودة بدرجة أكبر، وارتفعت العملة من أدنى مستوياتها التي كانت أضعف من 6 دولارات في أيار/ مايو إلى 5.80.

وقال القدسي إن الدولار تحرك نحو منطقة تداول أقل مقابل الليرة في بداية هذا الأسبوع إلى 5.6550-5.8224، وفقًا للرسم البياني اليومي. وعلى ذلك فإن الإغلاق الناجح أدنى النهاية المنخفضة للمنطقة قد يواصل حركة السعر الهبوطية نحو 5.46.

هل يعجبك هذا المقال يمكنك نشر الفائدة بمشاركته عبر:

اقرأ أيضاً

النشرة البريدية من شركة زاهر .

انضمامك إلى القائمة البريدية يمكنك من استقبال أحدث العروض والفرص العقارية إضافة إلى النشرة البريدية المتخصصة في أخبار العقارات والاستثمارات

تواصل معنا على الخط الساخن
© 2020 | جميع الحقوق محفوظة لدى | شركة زاهر العقارية